ماكدونالدز تسجل أكبر انخفاض في مبيعاتها بسبب إرتفاع أسعار مأكولاتها

وكالات
سجلت سلسلة مطاعم ماكدونالدز أكبر انخفاض في مبيعاتها منذ ذروة جائحة كورونا، وهو ما أرجعته الشركة إلى مخاوف المواطنين بشأن حالة الاقتصاد العالمي.

ورغم تدشين الشركة حملة تسويقية من خلال فيلم ماين كرافت هذا العام، وتقديم عروض على منتجاتها لفترات طويلة، إلا أن زيارات المستهلكين لأفرع سلسلة مطاعم البرغر انخفض خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، مقارنة بالعام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لماكدونالدز كريس كيمبزينسكي، إن العملاء “يعانون حالة من الشك”، أكد للمستثمرين أن الشركة قادرة على “تجاوز أصعب ظروف السوق”.

وتعمل ماكدونالدز منذ أشهر لاستعادة ثقة العملاء، بعد أن تعرضت لردود فعل عنيفة بسبب ارتفاع أسعار منتجاتها، خاصة بالنسبة للأسر منخفضة الدخل.

لكنها لم تحقق هدفها، إذ انخفضت إيرادات فروعها في الولايات المتحدة، التي افتتحتها قبل عام تقريباً بنسبة 3.6 في المئة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2025 مقارنة بالعام الماضي.