مجلس المستشارين يحتفي بنسائه الموظفات

احتفى مجلس المستشارين، في حفل تكريمي نظم اليوم الثلاثاء بالرباط، بنسائه الموظفات، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمراة.

ويأتي تنظيم هذا الحفل، الذي حضره رئيس المجلس، السيد النعم ميارة، احتفاء بعطاء الموظفة البرلمانية واستحضارا لمكانتها ودورها الأساسي في إدارة المجلس.

وبهذه المناسبة، هنأ السيد ميارة المرأة المغربية عموما والموظفة البرلمانية بشكل خاص، مبرزا في هذا الصدد دور المرأة المغربية في مسار الديمقراطية والحرية والتنمية.

وأعرب رئيس مجلس المستشارين عن أمله في أن يشكل هذا اليوم بداية جديدة للمرأة المغربية والارتقاء بوضعها وتحقيق المناصفة وقفزة نوعية في ما يخص قضايا المرأة التي تمثل حجر الزاوية في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.

كما لفت بهذه المناسبة إلى أن « وضعية المرأة المغربية خاصة في ما تعلق بالتمكين تسائل الفاعل السياسي والحكومي والمجتمعي، مضيفا أن 8 مارس لا يشكل يوما للاحتفاء بالمرأة فحسب، ولكن أيضا مناسبة للوقوف على على مدى قدرتنا على جعل مجتمعنا منتجا بناء على تكافؤ الفرص سواء بين الجنسين أو بين الجنس الواحد.

وخلص السيد ميارة إلى التأكيد على ضرورة تظافر جهود الجميع، كل من موقعه، من أجل العمل على صون كرامة المرأة المغربية وتحقيق تكافؤ الفرص بين الرجال والنساء.

وتميز هذا الحفل بتوزيع شهادات تقديرية وهدايا على المحتفى بهن عرفانا بمجهوداتهن المتواصلة والمسار المهني الحافل الذي بصمن عليه من مختلف المواقع وفي جميع المصالح والأجهزة الإدارية بالمجلس.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *