مجلس المستشارين يعقد لقاءا تفاعليا تحضيرياً للمنتدى الأول لاستعراض الهجرة الدولية

ينظم مجلس المستشارين، يوم الاثنين المقبل، لقاء تفاعليا تحضيريا للمنتدى الأول لاستعراض الهجرة الدولية الذي سينعقد بمدينة نيويورك خلال الفترة ما بين 17 و20 ماي 2022.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذا اللقاء يأتي في سياق التحضيرات واللقاءات التشاورية التي تنظم على المستويات الوطنية والإقليمية استعدادا لهذا المنتدى، وكذا في أفق المشاركة المرتقبة في أشغال جلسة الاستماع متعددة الأطراف حول الهجرات التي سينظمها رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 16 ماي الجاري عشية المنتدى.

ويروم اللقاء استعراض تنفيذ الأهداف المسطرة بالاتفاق العالمي حول “الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية” المعتمد من قبل المؤتمر الحكومي الدولي الذي احتضنت أشغاله مدينة مراكش يومي 10 و11 دجنبر 2018، وذلك استحضارا لكون المملكة تعتبر من البلدان الرائدة الملتزمة بالتنفيذ الفعلي لهذا الميثاق.

كما يرمي هذا اللقاء التفاعلي الوقوف على المنجز بشأن تفعيل الاستراتيجية الوطنية للهجرة والتقدم المحرز في مجال إعمال الأهداف الـ23 للميثاق، والإكراهات ومكامن الضعف التي تتطلب بدل المزيد من الجهود لتجاوزها، وكذا تسليط الضوء على الفرص والتحديات ذات الصلة بالقضايا الناشئة والرهانات الجديدة للهجرة في سياق تداعيات الجائحة وآثار التغيرات المناخية والتي تستدعي تعبئة الشراكات والتعاون الدولي من أجل رفعها.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *