محمد اغناج محامي الزفزافي يؤكد دخوله في اضراب عن الطعام

كشف محمد اغناج ، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف ، ان معتقلي الحراك بالسجن المحلي براس الما بفاس، مضربين عن الطعام، منذ وضعهم في الزنزانة الانفرادية.

وقال اغناج في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك : » قمت هذا الزوال رفقة زميلي الاستاذ الوزاني بنعبدالله لمعتقلي حراك الريف بالسجن المحلي راس الما بفاس، حيث تخابرنا مع كل من ناصر الزفزافي، سمير اغيد وزكرياء اضهشور ».

واضاف « المعتقلون الثلاثة موضوعون في زنازن انفرادية عقابية، منفصلين عن بعضهم. لم يتسلموا جميع حوائجهم وأمتعتهم، بحيث لا يتوفرون الا على ملابس قليلة جدا، وغطاءين للنوم. ولم تسلم لهم أيضا كتبهم وأشياؤهم الخاصة. واكدوا الوقائع كما نقلت على لسان المعتقل نبيل احمجيق، حيث تم اقتحام زنازينهم يوم الجمعة وتم تصفيدهم بعنف ونقلوا لكل لوجهة خاصة. دون سابق إشعار ».

وكشف عضو هيئة الدفاع ان المعتقلين « لم يخضعوا لأية مسطرة استماع بخصوص اَي إخلال منسوب لهم، ولم يشعروا بالأخطاء المنسوبة لهم ولا حتى بالعقوبة المتخدة من طرف الادارة او سببها او مدتها. ولم يتلقوا لحدود يومه زوالا أية زيارة من النيابة العامة كما يجهلون المراسلات والشكايات التي وجهوها كتابة للوكيل العام ».

واكد اغناج ان المعتقلين الثلاثة مضربين عن الطعام، وان ناصر الزفزافي وزكرياء اظهشور مضربان عن الماء كذلك، مشيرة ان اظهشور بدت عليه اثار عياء وأخبرهم انه يتقيأ دما.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *