مسؤول حكومي ل »هاشتاغ »: زلزال ثاني سيضرب الإدارة العمومية في الأيام المقبلة

كشف مسؤول حكومي لموقع « هاشتاغ » أنه من المرتقب أن تعرف جميع المصالح المركزية للإدارة العمومية تغيرات عميقة على مستوى الموارد البشرية التي توجد على رأسها.

وأضاف ذات المتحدث أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، طلب من جميع وزرائها، إحداث تغيرات على مستوى الأطر المكلفة بإدارة القطاع الذين يشرفون، بالشكل الذي يضمن الفاعلية والنجاعة، ومواكبة التغييرات التي ستقبل عليها بلادنا وفي مقدمتها النمودج التنموي الجديد الذي ستنكب على إعداده لجنة بنموسى، والذي سيتطلب تنفيده أطر ذات كفاءة وخبرة عالية.

وأوضح مصدرنا أن سعد الدين العثماني طلب من وزرائه إعداد لاوائح عن رؤساء الأقسام والمصالح، والمدراء والكتاب العامون، المرشحين لمغادرت مناصبهم، والتنقيب عن أطر جديد وذات خبرة عالية،لتولي ذات المسؤوليات.

وأكد أن هذه التغيرات العميقة على مستوى المشرفين على الإدارات العمومية، سترى النور إبتداء من بداية السنة المقبلة على أن لا تتعدى هذه العملية شهر مارس كحد أقصى.

وأفاد أن هذه الخطوة التي أقبل عليها رئيس الحكومة، تستمد مرجعيتها من الخطب الملكية الأخيرة التي شددت على ضرورة تأهيل الإدارة العمومية وتحديثها وتغير جلدها بأطر ذات كفاءة وتجربة عالية، ولو تطلب الأمر جلبها من القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *