مطاردات وإطلاق الرصاص لتوقيف عصابة إجرامية خطيرة كانت على مثن سيارة وإصابة شرطيين بأكادير

متابعة
علمت مصادر إعلامية أن مصالح الشرطة بولاية أمن أكادير وبناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح مراقبة التراب الوطني قامت بمحاولة توقيف سيارة من نوع “بيكوب” بمدخل أكادير كانت محملة بكميات مهمة من المخدرات.

وأضافت المصادر أن سائق السيارة رفض الإمتثال وزاد من السرعة لتتدخل بعد ذلك عناصر من الفرقة الجهوية للتدخل السريع وقامت بمطاردة السيارة من مدينة تيكيوين بإتجاه أيت ملول، قبل أن يقوم أفراد العصابة الإجرامية بتغيير الإتجاه نحو مدينة أولاد تايمة عبر الطريق الوطنية رقم 10.

وحسب شهود عيان ، فإن سيارة البيكوب كانت تسير بسرعة جنونية متبوعة بسيارة الأمن التي حاول عناصرها توقيف السيارة عبر إطلاق أعيرة نارية على العجلات في مناسبات عديدة إلا أن أفراد العصابة تمكنوا من تفادي الطلقات قبل أن يغيرو الإتجاه نحو الطريق السريع الرابط بين أكادير وتارودانت مرورا بجماعة الكدية البيضاء ضواحي مدينة سبت الكردان بإقليم تارودانت حيث إنقلبت سيارة الأمن ما أدى إلى إصابة شرطيين بجروح خفيفة نقلوا على إثرها للمستشفى المحلي بأولاد تايمة قصد تلقي العلاجات الضرورية، فيما واصل أفراد العصابة فرارهم من قبضة الأمن.

ذات المصادر أكدت أن التنسيق بين مصالح الأمن الوطني ومصالح الدرك الملكي مكن من توقيف السيارة بمحطة الأداء بأمسكرود حيث تم وضع حاجز المسامير أمام سيارة البيكوب المحملة بالمخدرات حيث تم تفجير عجلاتها إلا أن عناصر العصابة واصلوا طريقهم قبل أن يتركوا السيارة ويلوذوا بالفرار نحو وجهة مجهولة.

بعدها تم حجز السيارة ونقلها نحو ولاية الأمن بأكادير، حيث تحدثت مصادرنا على أنها كانت محملة بأزيد من نصف طن من مخدر الشيرا، كما باشرت عناصر الشرطة العلمية الإجراءات التقنية من أجل تحديد هوية أفراد العصابة الذين كانوا على مثنها.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *