مغربي واخرون فروا من السجن ببلجيكا خوفا من تسليمهم للمغرب

هاشتاغ : متابعة

تمكنت الشرطة الهولندية يوم الجمعة الماضي من اعتقال احد السجناء الهاربين من سجن “تورنهاوت” في بلجيكا قبل أسبوعين، فيما لا يزال السجين وليد السكاكي هاربا.

وكشفت مصادر متطابقة ان الشرطة الهولندية اعتقلت في مدنية “نيميغن” المغربي “عبد الرحيم ب” البالغ من العمر 38 سنة، والذي تمكن من الفرار من السجن رفقة وليد السكاكي.

ويذكر، انه تمكن خمسة سجناء من الفرار من سجن تورنهاوت في بلجيكا قبل اسبوعين، حيث تمكنت السلطات الامنية البلجيكية من اعتقال ثلاثة منهم بعد فترة وجيزة من عملية الهروب، فيما تمكن سجينين من الفرار الى وجهة مجهولة، قبل ان تتمكن الشرطة الهولندية من اعتقال احدهم يوم الجمعة الماضي.

وكان الموقوف “عبد الرحيم ب” ، يختبئ في منزل بمدينة “نيميغن” قبل اعتقاله بعد تنسيق بين الشرطة الهولندية ونظيرتها البلجيكية.

وكان الرجل قد حكم عليه في بلجيكا باربع سنوات ونصف من السجن، بتهمة السرقة والاتجار في المخدرات.

وفيما لا يزال وليد السكاكي هاربا، رجحت مصادر عليمة، ان يكون هروبه من السجن كان بسبب خوفه من تسليمه الى المغرب.

وكشفت مصادر، ان السلطات القضائية المغربية، سبق لها ان وجهت رسالة الى نظيرتها في بلجيكا، من اجل تسليمها وليد وهو الشقيق الاصغر لأشرف السكاكي الذي يقضي عقوبة سجنية بسجن سلا.

وتجدر الاشارة ان اشرف السكاكي المنحدر من الحسيمة، يعتبر من ابرز زعماء العصابات الاتجار الدولي في المخدرات ببلجيكا، كما انه مشهور بعملية هروب هوليودية من احد السجون البلجيكية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *