ملف مافيا البرلماني « الفايق » يقترب من نهايته

بعد جلسات ماراطونية، تقترب المحكمة بفاس من إنهاء ملف فساد جماعة ولاد الطيب الذي تحاكم فيه شبكة البرلماني الفايق ومن معه.

هذا، ومن المنتظر أن تستمع غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف غدا الثلاثاء، إلى مرافعات هيئة دفاع المتهمين في القضية، التي يتابع فيها النائب البرلماني رشيد الفايق وشقيقيه عبد الحق وجواد الذي يترأس مجلس عمالة فاس، وعدد أخر من المتهمين في الملف المثير.

ومن المنتظر أن تشرع الغرفة المذكورة في الاستماع إلى مرافعات هيئة دفاع المتهمين والمطالبين بالحق المدني، بالإضافة إلى مرافعة الوكيل العام للملك، قبل إدراج القضية في المداولة للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة قد قررت في الجلسة السابقة تأجيل محاكمة النائب البرلماني رشيد الفايق استجابة لطلب تقدم به بسبب ظروفه الصحية، بالإضافة إلى الاستماع للشهود والمرافعات في جلسة غد الثلاثاء.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، قررت تأجيل الحكم في ملف قضية رشيد الفايق ومن معه إلى غاية 26 يوليوز الجاري، بناء على طلب من المتهم الأول؛ نظرا لعدم استعداده للاستماع لشهادات الشهود بسبب شعوره بالعياء، بعد تواصل أطوار الجلسة زهاء سبع ساعات.

وتعد هذه الجلسة هي السادسة التي يتم تأجيلها لمحاكمة رشيد الفايق مع 16 من المتهمين الآخرين. ويتابع المتهمون، منهم 7 في حالة اعتقال و10 في حالة سراح مؤقت، كل واحد حسب المنسوب إليه، بتهم ثقيلة؛ منها جناية الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *