مندوبية التامك توضح حقيقة المواجهة بالسكاكين بين أفراد عصابتين متناحرتين بسجن القنيطرة

ردا على ما تم تداولته بخصوص « إصابات بليغة في مواجهات بالسكاكين بين معتقلين قاصرين دامت يومين بالسجن المحلي بالقنيطرة »، خرجت إدارة هذه المؤسسة السجنية بروايتها الخاصة.

وأفادت في بلاغ لها أن ادعاء حدوث مواجهات بالسكاكين بين أفراد عصابتين متناحرتين داخل المؤسسة السجنية لا أساس له من الصحة، إذ لا يعدو أن يكون الأمر شِجاراً بين أربعة نزلاء بنفس الحي، أسفر عنه إصابة سجينين بجروح، واللذَيْن قُدِّمت لهما الإسعافات الضرورية داخل مصحة المؤسسة.

وأضافت انهوخلافا لما تم الترويج له من مغالطات، فقد عمل موظفو المؤسسة السجنية على فض النزاع وفرض النظام وفقا للقانون، دون اللجوء إلى تدخل عناصر فرقة التدخل التابعة للمندوبية العامة. كما تم اتخاد الإجراءات القانونية الضرورية في حق السجناء المعنيين، وإخبار النيابة العامة بالموضوع.

وبخصوص الادعاءات المتعلقة بمنع الزيارة العائلية، أوضحت إدارة المؤسسة أنها لم تعمل على منعها وإنما تأخيرها لمدة ساعة، وذلك على إثر توافد عدد كبير من عائلات المعتقلين، بمن فيهم من لهم الحق في الزيارة في الأيام الأخرى، بعد انتشار إشاعة بينهم مفادها وقوع حالات تسمم ووفيات في صفوف النزلاء.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *