منيب تُهاجم رفاقها في الفيدرالية!

هاجمت البرلمانية والامينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد؛ نبيلة منيب، رفاقها في فيدرالية اليسار، متهمة إياهم بإفشال تجربة اندماج اليسار المغربي بسبب “تضخم الأنا لدى البعض منهم”.

وقالت منيب، إن “فيدرالية اليسار هو مشروع أُفشل من الداخل بسبب بعض الاشخاص الذين يفتقدون للتبصر والروح التضامنية ولا يتوفرون على أي مشروع للإندماج ولديهم الانا المتضخمة”، مضيفة “لا أفهم كيف يجتمع أربع قيادات ليس من أجل مشروع تغيير البلاد وإنما لإسقاط وجه من الحزب”.

واعتبرت الامينة العامة لحزب “الشمعة”، أن “هول ما واقع أكبر من أن نتحدث عنه”، مشددة على أن “الفيدرالية هي التي أفشلت نفسها بسبب منهجية عمل قديمة ومنع المبادرات الجيدة”، مشيرة إلى أن “أسباب فشل الفيدرالية ستدونه في كتاب يؤرخ لتلك المرحلة”.

“عوض أن تقوم بعض القيادات بتأطير الشباب تأطيرا جيدا على قيم اليسار الرفيعة، تعمل على تربيتهم على أخلاق مشينة”، تسترسل البرلملنية في ندوة حول “الوضع السياسي بالمغرب ورهانات النضال الديموقراطي”، مستدركة “بعض الشباب يقومون بسب قيادات أخرى، وذلك أسهم في إفشال هذه التجربة”.

وخلصت منيبو إلى التأكيد على أن “الفيدرالية كانت تحمل في طياتها كل أسباب الفشل”، مبرزة أن “ما تم القيام به في الفيدرالية منذ البجاية كان بشكل ارتجالي دون رؤية ولا مشروع واضح”، مردفة “كنا كنكذبو على المغاربة وعلى راسنا، وما وقع غير مؤسف عليه”، وفق تعبير المتحدث.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *