من يكون خالد سفير الذي عينه الملك مديراً عاما لصندوق الإيداع والتدبير؟

هاشتاغ.الرباط

يعتبر خالد سفير من الكفاءات العالية التي اشتغلت في مناصب مهمة على مستوى أم الوزارات، وكان آخرها مديرا عاما للجماعات المحلية بوزارة الداخلية.

وقد عُيّن خالد سفير بمبادرة من وزيرة الاقتصاد والمالية، عقب المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، (عين) مديرا عاما لصندوق الإيداع والتدبير.

وخالد سفير من مو اليد سنة 1967 بسطات، متزوج وأب لثلاثة أبناء. حاصل على دبلوم مهندس بمدرسة البوليتكنيك (1991 ) وعلى دبلوم للإحصاء والاقتصاد من المدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية بباريس (1993).

وتدرج الوالي سفير في عدة مناصب، إذ سبق له أن تولى ما بين 1993 و1995 منصب رئيس قسم التدبير المالي بميناء الدار البيضاء، قبل التحاقه بوزارة المالية والخوصصة، حيث كلف بالدراسات ما بين سنة 1995 و1998.

كما تولى خالد سفير منذ 2 يناير 2004، منصب مدير التحديث والموارد ونظام الإعلام بالخزينة العامة للمملكة، قبل أن يتم تعيينه بداية أكتوبر 2006 عاملا على عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، ثم عاملا على عمالة مقاطعات آنفا قبل أن يشغل منصب كاتب عام وزارة المالية، وهو المنصب الذي ظل يشغله قبل أن يعين واليا على عاصمة المغرب الاقتصادية ثم مديرا عاما للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *