نادي برشلونة يعترف باول جمعية لمحبيه بالاقاليم الجنوبية

هاشتاغ:
تم تأسيس أول جمعية المحبين لنادي برشلونة بمدينة العيون، بعد مجهود كبير بذلته مجموعة من الفعاليات المدنية سواء المقيمة باسبانيا او بالمغرب، من اجل أن تحظى المنطقة الجنوبية بالمغرب بتمثيلية لمحبي النادي الكتلاني.

حيث أن مجموعة من الفعاليات سبق أن قدمت طلب الإنضمام لمجموعة محبي نادي برشلونة باسم ساكنة مدينة العيون المحبة للفريق الكتلاني، وبعد دعم كل جمعيات المحبين للنادي بالمغرب في لقائها الأخير بالدار البيضاء، تم المصادقة والموافقة في بحر الأسبوع الماضي في اجتماع  إدارة النادي التي وافقت بشكل رسمي بإنضمام جمعية المحبين لمدينة العيون لجمعيات محبي النادي بشكل رسمي.

تجدر الإشارة إلى أن جمعيات محبي نادي برشلونة، تعتبر من الانشطة التي تندرج في المجال الاجتماعي للنادي وهي متأصلة في تاريخها، كان أول ذكر رسمي ل « بينيا برشلونة » في وثيقة رسمية للنادي في عام 1919 ، عندما تم تنظيم رقصة في ميدان Industria Street للاعبين والمشجعين. في عام 1944 تم إنشاء أول جمعية للمحبين بشكل منظم لنادي برشلونة، ومنذ ذلك الحين ، تعد الجمعيات التي يشكلها الأعضاء والمحبين أحد المحركات الرئيسية في النادي، وتتميز بدعمهم غير المشروط لجميع فرق النادي والتزامهم الثابت من خلال دعم الأنشطة التي تعتبر محور الديناميكية الاجتماعية والرياضية للجمعيات، وتعتبر ككيانات مستقلة.

 وأصبحت حركة وجمعيات محبي نادي برشلونة مع توالي السنين أكثر قوة وإيجابية، هذه الحركة التي أصبحت تتواجد في كل التراب الإسباني قبل أن تتوسع في مجموع بقاع العالم، ليصبح لها اتحاد فيما بعد، والذي يتمتع بخبرة أربع سنوات فقط، من تجميع حوالي1،247 ناديًا رسميًا، 435 تنتمي إلى كاتالونيا ، 678 إلى بباقي التراب الإسباني و 134 إلى بباقي دول العالم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *