نزار بركة يقدم استراتيجية وزارته لمواجهة موجة الجفاف

مصطفى مسعاف

احتضن المعهد العالي للإعلام والإتصال بالرباط، مساء اليوم الخميس، ندوة حملت عنوان « الماء كرهان مغربي » بحضور وزير التجهيز والماء نزار بركة.

وقدم نزار بركة خلال هذه الندوة عرضاً مفصلاً حول وضعية الماء بالمغرب، بما في ذلك المعطيات التي تخص السدود على مستوى كل الأحواض بمختلف جهات المملكة.

وقال نزار بركة في معرض كلمته، أن الفرشة المائية بالمغرب خلال هذه السنة، عرفت تراجع غير مسبوق هذه السنة مقارنة مع باقي السنوات، مبررا ذلك بقلة التساقطات الى جانب غياب سياسة مائية تسعى للحفاظ على هذه المادة الحيوية.

وذكر الوزير بأن وزارته تعمل على صياغة استراتيحية لمواجهة موجة الجفاف جراء قلة التساقطات، من خلال إبرام عدة اتفاقيات مع عدد من وكالات الأحواض المائية، واخراج مشاريع لإحداث سدود جديدة الى الوجود.

نزار بركة عقب التدخلات الواردة من لدن مختلف الهيئات التي حضرت الندوة، أقر بأن هناك خلل ووزارته تبلغ قصارا ما في جهدها لإصلاحه من خلال التفكير في آليات جديدة لتدبير موجة الجفاف والخصاص في الفرشة المائية.

وجدير بالذكر أن الندوة التي استضافة الوزير نزار بركة،  أشرف على تنظيمها نادي الصحافة بالمغرب وبشراكة مع المعهد العالي للإعلام والإتصال، وتأتي في سلسلة اللقاء المنظمة والتي يتم خلالها التطرق لمواضيع راهنة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *