نقابة تطالب الحكومة بفتح الحدود وإنقاذ قطاع السياحة

طالبت المنظمة الديمقراطية للشغل؛ الذرع النقابي لحزب الأصالة والمعاصرة المشارك في الائتلاف الحكومي؛ الحكومة بـ ”فتح الحدود ورفع قيود السفر”.

وأكدت النقابة في بلاغ لها توصل موقع « هاشتاغ » بنسخة منه، أنه لم ”يعد هناك أي مبرر علمي موضوعي لتمديد إغلاق الحدود في ظل المتغيرات الوبائية الحالية”.

وشددت على أن استمرار قيود حالة الطوارئ الصحية وإغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية، تسبب في ” أزمة خانقة يعاني منها الفاعلون وأجراء قطاع السياحة ببلادنا العاملين بقطاع السياحة ببلادنا من الفنادق والنقل السياحي والمطاعم السياحية والنوادي ووكالات الأسفار والمرشدين السياحيين والصناعة التقليدية، وارباب كراء السيارات”.

كما نتج عن ذلك، وفق بلاغ النقابة دائما ”كساد وإفلاس عدد من المقاولات وضياع وفقدان وظائف”.

وأشارت إلى أنه لم ” يعد هناك مبرر علمي موضوعي لتمديد إغلاق الحدود في ظل المتغيرات الوبائية الحالية”، خاصة أن المتحور (أوميكرون) السائد على الصعيد العالمي موجود حاليا في المغرب كما صرح بذلك أعضاء من اللجنة العلمية والتقنية الوطنية ”.

وطالبت النقابة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزارة الاقتصاد والمالية بـ”الشفافية والإنصاف والعدالة في إطار المخطط ألاستعجالي لدعم القطاع السياحي بقيمة 2 مليار درهم من أجل استفادة وتمتيع كافة المتضررين من الفاعلين مقاولين وأجراء القطاع السياحي بالدعم والتضامن من اجل إنعاش القطاع السياحي وروافده وتمكين جميع المقاولين به من إعادة تحريك عجلة السياحة الوطنية ومساهمتها القوية في تنمية الاقتصاد الوطني”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *