نوفل البعمري يكتب: تعليقا على مقارنة المجاهد اليوسفي بابنكيران

نوفل البعمري يكتب: تعليقا على مقارنة المجاهد اليوسفي بابنكيران

لمقارنة عبد الرحمن اليوسفي بعبد الإله بن كيران و التي يقوم بها البعض، هي مقارنة لا تستقيم و مسار الرجلين…:

عبد الرحمن اليوسفي مناضل حقوقي و من مؤسسي المنظمة المغربية لحقوق الانسان، عبد الإله بن كيران لا علاقة له بموضوع حقوق الإنسان.

عبد الرحمن اليوسفي مناضل وطني شارك في الحركة الوطنية و أحد اعمدة جيش التحرير بالمغرب، عبد الإله بن كيران لا إسهام له يذكر في هذا الباب.

عبد الرحمن اليوسفي مناضل مغاربي، ناضل من أجل وحدة، المغرب الكبير و بناء الاتحاد المغاربي، عبد الإله بن كيران لم يسجل له أي تحرك في هذا الباب.

عبد الرحمن اليوسفي ناضل من أجل الحرية و الديموقراطية طيلة السبعينات و الثمانينات، عبد الإله بن كيران لا أثر له في النضال الديمرقراطي في تلك الفترة، بل في عز الصراع راسل أديس البصري موقعا تحت خادمكم المطيع.

عبد الرحمن اليوسفي قاد تجربة انتقال ديموقراطي ببلادنا جنبت المغرب السكتة القلبية، عبد الإله بن كيران قاد حكومة جاءت لتجهز على دستور فاتح يوليوز.

عبد الرحمن اليوسفي عندما  تم تعيين جطو رئيسا الوزراء، قال كلمته للتاريخ و اعتزل السياسة، عبد الإله بن كيران عندما كلف بتشكيل الحكومة و فشل، لجأ إلى اللايف و الى التشويش على حزبه و على رئيس الحكومة.

عبد الرحمن اليوسفي في كل تاريخه ساعتين هديتين، عبد الإله بن كيران يعيش على ريع السبعة ملايين، و سيارة و حراس أمن.

عبد الرحمن اليوسفي تنازل على كل تعويضاته لصالح صندوق دعم العالم القروي، عبد الإله بن كيران كان متشبثا بأي فلس، و يبرر أخذ تلك التعويضات.

عبد الرحمن ابتدأ كبيرا و خرج كبيرا، عبد الإله بن كيران ابتدأ زعيما للشبيبة الإسلامية و انتهى إلى زعيم اللايفات في الفيسبوك… و لم يخرج من جبة الجماعة.

عبد الرحمن اليوسفي يقارن ببن سعيد آيت يدر و بامحمد بوستة و عبد الله ابراهيم و على يعتة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *