هل إقترب مشكل « التريبورتور » من الحل؟..مسؤول يجيب

أوضح بناصر بولعجول، مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، أن مشكلة “التريبورتور” تقترب من الحل، حيث يشتغلون على تنزيل آليات كيفية الحصول على رخصة السياقة الخاصة بالدراجات ثلاثية العجلات، بعدما كان القانون يلزم السائقين بمرسوم الحصول على رخصة السياقة صنف “ب” للحصول على ترخيص بمزاولة هذه الوسيلة وللحصول على التأمين.

ويبرز بولعجول أن هذه الآليات سيتم إصدارها عما قريب على شكل مرسوم، يحدد الإجراءات القانونية، ويحدد من هي الجهات المختصة في إعطاء هذه الرخص.

وذهب المتحدث ذاته إلى أن هذا المرسوم سيلزم السائقين باحترام القانون، حيث تعد هذه الدراجة وسيلة لنقل البضائع فقط، ويمنع أن تنقل المواطنين.

ويتابع: “نحن تناولنا هذا الموضوع من جانب السلامة الطرقية، وحددنا كيفية الحصول على ترخيص لسير هذه المركبات، وسنعمل على تنزيل ضوابط قانونية تلزم كل مركبة بأن تخضع لمصادقة قانونية، من أجل مهمة محددة”.

ويشدد المتحدث ذاته في تصريح صحفي خص به، أن الوسيلة، التي تنقل الأشخاص، ينبغي أن تتوفر على معايير السلامة الطرقية، حيث ينبغي أن يكون لكل راكب حزام السلامة الطرقية، مبرزا أن هذه العربات تقوم بحمل الأشخاص، كما لو أنهم حيوانات، لذلك يراهن على أن هذا المرسوم الذي سيصدر عما قريب، سينظم القطاع وسيقطع مع العشوائية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *