هل تصرف الحكومة أجور الموظفين قبل نهاية شهر شتنبر؟

 

موقع هاشتاغ آنفو _ الرباط

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بتقديم أجرة شهر شتنبر 2018، وذلك بعد أن لجأت وزارة الاقتصاد والمالية إلى صرف رواتب موظفي وموظفات القطاع العام لشهر غشت يوم 18 منه لتزامن ذلك مع مناسبة عيد الأضحى.

وذكرت المراسلة الموقعة من طرف عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي بالغرفة الثانية، أن الأسر المغربية اضطرت لاستهلاك الراتب عن آخره بمناسبة عيد الأضحى مما خلّف لديهم عسرا ماليا كبيرا.

وأفادت ذات الوثيقة الموجهة إلى رئيس الحكومة، بأنه لا يخفى على أحد مدى حدة المصاريف التي تواجه الأسر المغربية، مبرزا أنه غداة خروجها من عيد الأضحى المبارك، الذي تزامن مع العطلة الصيفية، أصبحت الأسر تواجه الدخول المدرسي ومايتطلبه الأمر من نفقات لا عدّ لها ولا حصر ، كل ذلك والدخل الوحيد للموظف أجراه التي سوف تتأخر لأزيد من 40 يوما.

وإلتمس رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، من رئيس الحكومة تقديم تسديد الأجور لشهر شتنبر قبل موعدها المعتاد تخفيفا من معاناة الموظفين وأسرهم.

ويُذكر أن وزارة الاقتصاد والمالية قررت صرف أجور شهر غشت لموظفي الإدارة العمومية، استثناء، قبل 20 غشت، نظراً لتزامن حلول عيد الأضحى لسنة 1439 هجرية مع يوم 22 غشت.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Wow, wonderful blog format! How long have you ever been blogging for?
    you made blogging look easy. The entire look of your website is great,
    as neatly as the content! You can see similar here dobry sklep