هل تم طرد تلاميذ من الدراسة بمكناس؟

عرفت قضية التلاميذ المطرودين بسبب سلوكهم الطائش داخل فضاء مؤسسة ثانوية عبد الرحمان بن زيدان تطورات جديدة، حيث أعلنت إدارة المؤسسة عن إجراء جديد يتعلق بمصيرهم داخل هذه الأخيرة.

وذكر بلاغ توضيحي صادر عن إدارة ثانوية عبد الرحمان بن زيدان، توصل موقع « هاشتاغ » بنسخة منه، فإنه على اثر الضجة التي أثارها قرار مجلس الانضباط للثانوية المنعقد يوم 14 يناير الجاري، والمتعلق بالقرارات المتخذة في حق التلاميذ الذين أخلوا بمقتضيات النظام الداخلي للمؤسسة، توضح هذه الأخيرة الى الرأي العام أنها تسهر على ضمان حق التمدرس المكفول لجميع التلاميذ بما فيهم المعنيين بالأمر.

وأوضح نفس البلاغ، فإن التلاميذ، الذين صدرت في حقهم عقوبة الطرد من المؤسسة، « يتابعود دراستهم ويجتازون فروض الدورة الأولى إسوة بباقي زملائهم داخل المؤسسة ، في انتظار البث النهائي في الإجراءات التربوية المناسبة في حقهم » يضيف البلاغ.

جدير بالذكر ان مجلس الإنضباط بثانوية عبد الرحمان بن زيدان بمكناس، كان قد أصدر عقوبات تأديبية في حق خمسة تلاميذ،حيث تقرر توقيف أحدهم عن الدراسة لمدة شهر، فيما تقرر طرد الأربعة الآخرين من المؤسسة، وذلك على خلفية ظهورهم في شريط فيديو انتشر على مستوى تطبيق الواتساب وهم يرقصون ويحتسون الشاي ويأكلون « الحرشة والملوي » أثناء حصة لمادة الرياضيات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *