هل دخل معتقلين على خلفية قضايا التطرف والإرهاب في إضراب عن الطعام؟

بعد الحديث عن دخول معتقلين على خلفية قضايا التطرف والإرهاب في إضراب عن الطعام بالسجن المحلي رأس الماء بفاس، خرجت مندوبية السجون بتوضيح.

المندوبية أكدت أن 12 معتقلا على خلفية قضايا التطرف والإرهاب بهذه المؤسسة بتاريخ 29 أبريل 2020 بإحداث الفوضى وإلقاء وجباتهم الغذائية بممر الحي مطالبين بالاستفادة من امتيازات غير قانونية، من قبيل إبقاء أبواب الزنازين مفتوحة طيلة اليوم، والزيادة في مدة الفسحة ومدة استعمال الهاتف، مع المطالبة بالاستفادة من الشراء من دكان المؤسسة دون الخضوع لبرنامج الشراءات المحدد من طرف الإدارة.

وأضافت أنه بعد اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة في حقهم، تقدم عدد منهم بطلبات اعتذار واستعطاف إلى إدارة المؤسسة، مع الالتزام بعدم تكرار تلك التصرفات غير المسؤولة التي تمس بأمن وسلامة المؤسسة، مما حذا بالإدارة إلى رفع تلك العقوبات التأديبية.

وأكدت ان حديث بعض الجهات عن دخول هؤلاء السجناء في إضراب عن الطعام لا أساس له من الصحة، حيث اعتادت تلك الجهات التي تدعي العمل الحقوقي والدفاع عن هذه الفئة من النزلاء على ترويج مجموعة من الأكاذيب والادعاءات من أجل الإساءة إلى قطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *