هل سجل المغرب حالات إصابة بالمتحور الجديد؟

سارعت السلطات المغربية إلى تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة لمدة أسبوعين، بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس “كوفيد19” الذي سمي بـ”أوميكرون (ب.1.1.529)”، من أجل “الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين”.

وأمام هذا القرار الذي أعلنت عنه اللجنة بين الوزارية لتتبع “كوفيد19″ في المغرب، روجت تأويلات بخصوص الدوافع التي جعلت المغرب يتخذ هذا القرار والتضحية بالقطاع السياحي عبر تعليق الرحلات المباشرة في اتجاه المملكة، وهل كان تسجيل حالة من المتحور الجديد هو السبب في ذلك؟

في هذا الاطار، نفى مسؤول التواصل بوزارة الصحة؛ رشيد خداري، أن يكون المغرب قد سجل حالة من المتحور الجديد “أوميكرون”، قائلا “لم تسجل لحدود الآن أية حالة إصابة بالمتحور الجديد داخل المغرب”، مشيرا في تصريح لـ”آشكاين”، إلى أن “أي مستجد في هذا الاطار ستعلن عنه وزارة الصحة في بلاغاتها الرسمية”.

يشار إلى أن القرار الذي أعلنت عنه اللجنة بين الوزارية لتتبع “كوفيد19″، والقاضي بتعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يومه الإثنين 29 نونبر الجاري على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *