هل سيتم فتح الأحياء الجامعية في وجه الطلبة؟

مع اقتراب الدخول الجامعي بالمغرب، بدأ مجموعة من الطلبة يتساءلون عن مصير الأحياء الجامعية؟ هل سيتم فتحها في وجه الطلبة عكس السنة الماضية، أم سيتم الابقاء عليها مغلقة بسبب جائحة كورونا.

وكان سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية، لمح بطريقة غير مباشرة بإعادة فتح الأحياء الجامعية في وجه الطلب، حينما أعلن عن فتح باب الترشيح للاستفادة من السكن بهذه الأحياء.

وجاء في إعلان مشترك لوزارة التربية الوطنية والمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، أن وزارة التربية الوطنية تعلن للطلبة الجدد الذين سيتابعون دراستهم بالسلك الأول بإحدى مؤسسات التعليم العالي العام برسم الموسم الجامعي 2021/ 2022، أو الطلبة القدامى (الحاصلين على بكالوريا 2020/2019 ) الذين لم يسبق لهم الاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية، أنه سيتم فتح باب الترشيح لتقديم طلبات الاستفادة من السكن الجامعي برسم الموسم الجامعي المقبل 2022/2021.

وأكد الوزير في نفس البلاغ، أن قرار فتح الأحياء الجامعية سيتخذ بناء على تطور الوضعية الوبائية ببلادنا وتماشيا مع القرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية المختصة وفي هذا الإطار”.

وتجدر الإشارة أن الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، طالبت بضرورة اعتماد التعليم الحضوري في جميع المؤسسات الجامعية وفتح الأحياء الجامعية في أقرب وقت، مع التأكيد على ضرورة تأهيلها وتجهيزها وتوفير شروط السلامة الصحية بها.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *