هل يتجه المغرب لإقرار حكومة وحدة وطنية وتأجيل الإنتخابات بسبب كورونا؟

مازال التساؤل قائما، حول ما إذا كان المغرب سيتجه لحكومة وحدة وطنية، وتأجيل الاستحقاقات الانتخابية، وذلك بسبب الأزمة الوبائية التي تمر منها البلاد مؤخرا، بالرغم من السرعة في وثيرة اللقاح والتي تجاوز عتبة العشرة ملايين ملقح بجرعتين .

وفي هذا السياق، دعا إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى حكومة وحدة وطنية بسبب تدهور الوضع الوبائي في المغرب .

إدريس لشكر، يضيف في ندوة بـ »لاماب »، أنه بالتزامن مع التحضيرات الجارية للإستحقاقات الإنتخابية المختلفة، والوضع البيئي المتدهور الذي تعرفه البلاد يستلزم اتخاذ قرار بالنسبة للانتخابات، خاصة إذا ظلت الأمور على ماهي عليه.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، أمس الخميس، عن تسجيل 8995 إصابة جديدة بكورونا المستجد و 2101 حالة شفاء و 32 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) بلغ 13 مليون و388 ألف و 726 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و 94 ألف و160 شخصا.

وأوضحت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 606 ألف و871 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 552 ألفا و983 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 91،1 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9697 بنسبة فتك قدرها 1،6 في المائة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *