هيونداي تكشف النقاب رسمياً عن سنتافي 2021

2021 كشفت شركة هيونداي النقاب عن سيارة سنتافي  الجديدة وبينما لم تعلن الشركة المصنعة لجميع مواصفات سيارة الدفع الرباعي بعد، فقد عرضت التصميم الجديد بالكامل.

وذكر موقع carscoops أن سنتافي الجديدة 2021 تبدو مختلفة تمامًا عن النموذج السابق، على الرغم من أن هذا ليس جيلًا جديدًا تمامًا. تبدأ التعديلات البصرية في الواجهة الأمامية حيث توجد شبكة عريضة جديدة، مع تصميمين مختلفين للشبكة. لا يبدو الشبك مذهلاً فحسب، بل يدمج المصابيح الأمامية الرئيسية.

كما قامت هيونداي بتصميم مصابيح LED نهارية مقسمة على شكل حرف T ، والتي تذكرنا بشركة Volvo Thor DRLs حتى لو كانت من زاوية مختلفة.

تمتلك سنتافي مجموعة من العجلات الجديدة مقاس 20 بوصة، وسيتم تقديمها مع عدد قليل من تصميمات العجلات الأخرى بأحجام أصغر. يوجد في الخلف مصابيح مع شريط ضوئي خفي. هناك أيضًا عاكس كبير يعمل على عرض المصد الخلفي المعدل.

تقول شركة صناعة السيارات الكورية أن سيارة سنتافي المحدثة تستند إلى منصة سيارات هيونداي من الجيل الثالث التي تعد بتحسينات في الأداء، والمناولة، وكفاءة الوقود، والسلامة.

من بين التغييرات التي أجريت، تحريك النقاط الثابتة لأذرع التوجيه مغلقة إلى منتصف العجلات الأمامية لتوفير مزيد من التحكم المرن. وتضيف الشركة أن أنظمة امتصاص الصوت المعززة الجديدة في الأجزاء الحساسة للاهتزازات تعمل على تحسين الضوضاء والاهتزاز والخشونة (NVH) لسيارات الدفع الرباعي.

ويقال إن هذا النظام الأساسي الجديد يحمل معه “تحسينات كبيرة في السلامة من التصادم” وبحسب هيونداي: “أنه بفضل استخدام هيكل مسار متعدد الأحمال، ودمج صفيحة فولاذية عالية الشد، تسمح المنصة لسنتافي بامتصاص تأثير الاصطدام بشكل أفضل مع تقليل تشوه خلية الركاب”.

كما تم تعديل الجزء الداخلي من سنتافي المحدثة. ويحتل مركز لوحة القيادة نظامًا جديدًا للمعلومات والترفيه بشاشة لمس مقاس 10.25 بوصة، بينما يوجد أمام السائق مباشرة مجموعة عدادات رقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة.

يختلف تخطيط الكونسول الوسطي اختلافًا كبيرًا عن ذي قبل ويتضمن تصميمًا أكثر زاوية بأزرار كبيرة لتمكين Park و Reverse و Neutral و Drive، بدلاً من ناقل الحركة التقليدي.

تأتي جميع طرازات سنتافي 2021 مع محدد وضع التضاريس الذي يسمح للسائقين بالتبديل بين أوضاع القيادة لتحقيق أقصى استفادة من نظام الدفع الرباعي HTRAC. من بين الأوضاع المتاحة تشمل الرمال والثلج والطين، والبيئة، والرياضة، والراحة، والذكية.

الشيء الوحيد الذي لم يفصح عنه الكوريون هو المحركات المتاحة للنموذج المحدث، على الرغم من أنهم في أوروبا، أكدوا أنه سيتم عرضه لأول مرة مع محركات هجينة ومختلطة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *