وزارة الشؤون الخارجية تطلق تطبيقا للهاتف المحمول

هاشتاغ:

من أجل تعزيز صورة المغرب دولياً، وتحقيق إشعاع أكبر للمملكة والدفاع عن مصالحها الاستراتيجية، تطلق وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج استراتيجيتها الرقمية الجديدة، من خلال تحديث وتطوير موقعها الإلكتروني (www.diplomatie.ma).

وتعتبر هذه النسخة الجديدة جزءا من حزمة خدمات رقمية تتضمن تطبيقًا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، تحت اسم (Diplomacy)، مما سيوفر قيمة مضافة حقيقية للبوابة، من خلال الرابط : (https://play.google.com/store/apps/details?id=ma.diplomatie.maec).

وبفضل بيئة العمل المريحة والبنية المجددة، يوفر الموقع الجديد وظائف مُعدلة تراعي احتياجات المستخدمين المستهدفين، في إطار منطق القرب والبساطة، والتي تهم، بشكل خاص، مواطني المغرب والجالية المقيمة بالخارج، وكذا مختلف وسائل الإعلام، والأكاديميين، والمؤسسات الشريكة، والمنظمات غير الحكومية، والفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى مراكز الابحاث المغربية والدولية.

وتشمل هذه الاستراتيجية الرقمية الجديدة، أيضًا، إدخال تعديلات في طريقة الاستعمال على شبكات التواصل الاجتماعي Twitter وFacebook وInstagram، بالإضافة إلى قناة Youtube، حيث سيتم بث مقاطع الفيديو التي تعرض الأنشطة الدبلوماسية والمعلومات ذات الطابع العملي.

ومن بين الخدمات المحدثة قيد التطوير بالموقع، وكذلك على مستوى الشبكات الاجتماعية والتطبيق، يمكن ذكر المعلومات العملية للمسافرين والطلاب على سبيل المثال، وكذا دليل الإجراءات الإدارية، ومعلومات حول مختلف الملفات المتعلقة بقضايا الساعة.

ويزخر هذا الموقع بمحتوى غني وعملي، حيث تتيح الخانة المخصصة ب(consulat.ma) للمغاربة حول العالم الولوج إلى بوابة الخدمات القنصلية، كما يضع باب “السفر إلى المغرب” رهن إشارة المواطنين الأجانب كافة المعلومات الضرورية لهذا الغرض.

ويرسل الموقع والتطبيق، أيضًا، تنبيهات وإشعارات في الوقت الفعلي، مما يعزز القدرة العملية والوظيفية لهذه المنصة،

ويقدم الموقع، بوضوح أكبر، آخر المستجدات المتعلقة بأنشطة الدبلوماسية المغربية، كما يوفر إمكانية الاطلاع على عدة جوانب المتعلقة بمهام البعثات الدبلوماسية للمملكة المعتمدة في الخارج.

كما يتميز موقع (www.diplomatie.ma) بإمكانية إبحار متطورة وتصفح أكثر سلاسة، مع واجهة بثلاث لغات : العربية والفرنسية والإنجليزية. كما ستتم إضافة اللغة الإسبانية في الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *