وزيرة في حكومة أخنوش تسقط في المحظور

هاشتاغ.الرباط

كان من المفروض على الوزراء المكلفين لإطلاق برنامج فرصة الذي برمجته حكومة أحنوش خلال الفترة الأخيرة لمصاحبة وتمويل حاملي الافكار والمشاريع بما في ذلك المقاولين الذاتيين، أن تتشاور مع أولي الاختصاص لكن اليوم نتفاجئ باستدعاء أحد وزراءها لمؤثرين من أصحاب الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي « تيك توك » وما جاوره.

وزيرة في حكومة أخنوش فضلت أن تطل علينا وهي محاطة بجيش من المؤثرين أصحاب المشاهدات والاعجاب، بل لا يهمه الأمر المهم أن يحقق منشوره عدد كبير من التفاعلات.. اليوم تاتي بهم وزيرة اوكل لها مهمة الإشراف على مشروع كبير « كفرصة » الذي برمجت له الملايين بل الملايير.

ولم يبخل عليها نشطاء اعلاميون واصفين استضافة الوزيرة في حكومة أخنوش لمؤثرين لاطلاق برنامج « فرصة » بالفضيحة، مؤكدين ان مشروع كبير كهذا وجب اطلاقه بمعية متخصصين وباحثين قادرين على تتبعه تقنيا وعلميا وليس بمؤثرين همهم الوحيد هو الترويج لسطورياتهم ومنشوراتهم التافهة على « التيك توك » مستعينين بموسيقى « الواي الواي ».

الطامة الكبرى.. الوزيرة متخوفة من الفشل

ومن جهته، تفاعل الصحفي المغربي مصطفى الفن في تدوينة له مع ما جاء على لسان الوزيرة، متساءلاً هل صحيح هذا الذي قالته اليوم وزيرة من الوزراء الأربعة الذين أشرفوا على إطلاق برنامج « فرصة » والذي خصصته له الدولة ميزانية بأكثر من مليار درهم؟

وتابع المتحدث نفسه أن الوزيرة المعنية بالأمر قالت إن معقبات النجاح لدى الشباب هو « الخوف من الفشل.. ».. إن هذا لشيء مضحك لأن الخوف من الفشل له سياقه الخاص ولا علاقة له بإدارة الشأن العام.

وزاد المتحدث نفسه واصفاً ما حصل بمهزلة حقيقية أن تخسر الدولة أموالا طائلة على برامج ثم تأتي وزيرة لتقول لنا: « إن الخوف من الفشل هو السبب »..

وخلص الصحفي المذكور في تدوينته قائلاً :  » ورأيي أنه إذا تأكد أن ما قالته الوزيرة صحيحا فهذه أحسن « فرصة » للتخلص من هؤلاء الوزراء دفعة واحدة لأن سمعة الوطن فوق كل اعتبار. »

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Certains logiciels détectent les informations d’enregistrement d’écran et ne peuvent pas prendre de capture d’écran du téléphone mobile. Dans ce cas, vous pouvez utiliser la surveillance à distance pour afficher le contenu de l’écran d’un autre téléphone mobile.

  2. Existe – T – Il un meilleur moyen de localiser rapidement un téléphone portable sans être découvert par celui – Ci?