دراسة تكشف رابطا بين داء السكري من النوع 2 ومرض خطير في العين لدى الشباب

كشف بحث جديد أن ما يقرب من نصف البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2 يعانون من مضاعفات تسبب العمى في غضون عشر سنوات بعد التشخيص.

ووفقا لموقع « ويب ميد » الطبي، فإن النتائج مأخوذة من واحدة من أطول الدراسات التمثيلية على المستوى الوطني في الولايات المتحدة، والتي تركز على مرض السكري من النوع 2 الذي يظهر عند الشباب، والتي توفر إرشادات مهمة حول إدارة مرض السكري والعناية بالعيون للمرضى الصغار وعائلاتهم.

وقالت مؤلفة الدراسة روز جوبيتوسي كلوج، طبيبة الغدد الصماء لدى الأطفال في مستشفى « UH Rainbow Babies and Children » في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية: « أنا وزملائي في طب الأطفال قلقون.. في البداية، كان لدى حوالي 14% من المشاركين تغييرات مبكرة جدًا في العين. عندما نظرنا مرة ثانية بعد 7 سنوات فقط،

تبين أن نصفهم يعاني الآن من تغيرات في العين، وبعضهم مصاب بمرض متقدم لا يُرى عادةً حتى يبلغ الشخص العقد الرابع أو الخامس من العمر ».

وأضافت الطبيبة المختصة: « اعتقد العلماء أن معدلات الإصابة باعتلال الشبكية السكري في الولايات المتحدة سيتضاعف بين عامي 2010 و2050، ولكن مع هذه البيانات الجديدة، نتوقع أن يتضاعف هذا المعدل أكثر من الضعف ».

في السابق، أبلغت دراسة « TODAY » (خيارات العلاج لمرض السكري لدى المراهقين والشباب) عن انتشار 13.9 % لاعتلال الشبكية السكري لدى الشباب، الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 لمدة 5 سنوات في المتوسط.

بعد سبع سنوات، بين عامي 2017 و2018، خضع 420 من أصل 517 مشاركًا مرة أخرى لاختبارات

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *