هيئات المجتمع المدني بأصيلة ترد على المديرية الجهوية للصحة

هيئات المجتمع المدني بأصيلة ترد على المديرية الجهوية للصحة.
اصدرت مجموعة من هيئات المجتمع المدني بمدينة اصيلة، بيان استنكاري وتنديدي حول الوضع الصحي التي تعرفه المدينة، للرد على المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة، تطوان، الحسيمة،

حيث جاء في البيان الذي تتوفر هاشتاغ على نسخة منه، ان المديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، تصر على تغليط الرأي العام من خلال بلاغ توضيحي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، والذي تنفي فيه أن يكون مستشفى القرب بأصيلة يعاني من اختلالات بنيوية أهمها غياب المداومة في قسم المستعجلات ليلا، إضافة لندرة حضور أطباء الإختصاص، وغياب المدير الذي تم تنقيله لطنجة وكلف محله المقتصد، وهي الاختلالات التي أججت احتجاجات شعبية مطالبة بتحسين الوضع وتوفير تطبيب مجاني على مدار الساعة للمواطن الزيلاشي.

كما نتساءل كهيئات مجتمع مدني بأصيلة لماذا تم تكليف طبيبين جديدين بالمستشفى، وبالضبط في قسم المستعجلات إن كانت فعلا أطر المستعجلات متوفرة بشكل دائم كما أشار لذلك بلاغ المديرية الجهوية للصحة.

وقد استهجان البيان، صدور مثل هذا البلاغ عن مؤسسة عمومية يلتمس فيها المواطن الإستقامة والموضوعية.
حيث طالبوا هيئات المجتمع المدني، وزير الصحة بفتح تحقيق فيما جاء في ذات البلاغ التوضيحي للمديرية الجهوية من معطيات تغالط الراي العام الوطني والمحلي.

واستنكارت الهيئات الموقع عليه، الوضع المتردي الذي يعيشه مستشفى القرب بأصيلة من نقص في الأطر الطبية ونقص في التجهيزات رغم الطاقة الاستيعابية الكبيرة.

ونشادوا جميع المسؤولين كل حسب إختصاصه لتحمل مسؤوليتهم في هذا الوضع مع ضرورة فتح تحقيق تشارك فيه لجان عن هيئات المجتمع المدني لكشف الحقيقة ومحاسبة المتورطين فيما آل إليه الوضع بالمستشفى.

واشاد نفس البيان، بكل الأطر الطبية التي تعمل بنكران للذات رغم قلة الإمكانيات.

وجددوا مطالبتهم بتوفير جميع الأطر الطبية التي ادعت المندوبية الجهوية للصحة توفرها في المستشفى، وبالخصوص الأطباء وعددهم سبعة، ومنهم أطباء الإختصاص والمعينين في الأصل في مستشفى أصيلة.

وأكد البيان على إستعداد هيئات المجتمع المدني باصيلة، لخوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن حق المواطن الزيلاشي في تطبيب مجاني يصون كرامته.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *