الشبيبة الاتحادية بتطوان تناقش المدرسة العمومية.

عقد مكتب الفرع للشبيبة الاتحادية بتطوان، تحت إشراف المكتب الإقليمي للشبيبة الإتحادية، مساء يوم السبت 23 نونبر 2019 بمقر الحزب بتطوان، جمعا عاما لهيكلة القطاع التلاميذي تحت شعار « التلميذ دعامة أساسية في تحريك عجلة التنمية والتقدم ».
اللقاء الذي عرف حضورا وازنا لتلميذات وتلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية بمدينة تطوان.
حيث تطرق المشاركون في أشغال الجمع العام، إلى مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها المدرسة العمومية وخصوصا المؤسسات التأهيلية بالمدينة، وكدا مختلف الجوانب داخل فضاء المؤسسات التعليمية أو خارجها.

وقد تميز اشغال هذا الجمع العام بطرح مجموعة من المشاكل والعراقيل التي يشهدها قطاع التربية والتكوين باقليم تطوان.
حيث استنكرت الشبيبة الاتحادية، مختلف أشكال التسلط التي يتعرض لها تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية من طرف بعض المدراء والحراس العامون وكذلك الابتزاز الممارس من طرف بعض الأساتذة في ما يخص الساعات الإضافية.
وعبر مناضلي الشبيبة الاتحادية عن استيائهم لعدم توفر المؤسسات التعلميمية بالمدينة على الولوجيات الخاصة بالتلاميذ في وضعية إعاقة، مما يتطلب على القطاع الوصي على قطاع التعليم بحث المؤسسات التي لاتنوفر على الولوجيات، بتوفيرها على المدى القريب.
وطالبت الشبيبة الاتحادية كذلك، بضرورة توفير بنية تحتية ملائمة داخل المؤسسات والتي تفتقد إلى مناخ تعليمي مناسب، وتوفير فضاءات ثقافية ورياضية من أجل مدرسة حداثية تقدمية.
ويذكر ان هذا اللقاء جاء كتفاعل الشباب الاتحادي الدائم مع توجيهات الكاتب الأول لحزب الوردة، وفي اطار الدينامية التي تعرفها الشبيبة الاتحادية بتطوان على المستوى التنظيمي والتأطيري.
وقد توج هذا الاجتماع بانتخاب عماد قشقاش منسقا محليا للجنة محمد كرينة للقطاع التلاميذي بتطوان بالإضافة إلى أربعة عشر عضوا من مختلف المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *