المصالح الأمنية بمرتيل تشن حملة على مقاهي الشيشة

هاشتاغ:

شنت المصالح الأمنية بمرتيل وبتنسيق مع السلطلت المحلية بحملة واسعة النطاق وسط المدنية، وفي الهوامش على مقاهي الشيشة، حيث جرى اعتقال العشرات وحجز العديد من النرجيلات والمعسل.

وداهمت المصالح الامنية بمرتيل وبحضور رئيس المفوضية الامن العميد ” الطاهري عبد الوهاب” الذي كان مرفوقا بالعناصر الأمنية، مقاهي “الشيشة”، حيث تم اغلاق مقهى بحي احريق قرب إقامة البستان “مقهى افران ” وجرى اعتقال عدد من الشباب والفتيات الذين كانوا حينها بهذه المقاهي، إذ جرى تنقيطهم والتعرف على هوياتهم.

كما حجزت السلطات الامنية وبتنسيق مع السلطات المحلية، خلال هذه العملية التي همت أربع مقاهي لـ”الشيشة”، عشرات قنينات النرجيلة إلى جانب كميات كبيرة من المعسل.

وتأتي عملية المداهمة المذكورة على إثر توصل السلطات المحلية بشكايات حول هذه المقاهي؛ الأمر الذي استدعى تدخلها لوقف أنشطتها.

وكانت المصالح الامنية نفسها قد شنّت، منذ أيام، حملة مماثلة؛ حيث داهمت ثلاثة مقاهي معروفة بوسط المدينة، وجرى حجز عشرات قنينات النرجيلة وكميات من المعسل، كما جرى التحقيق مع عدد من الأشخاص الذين كانوا بداخلها للتعرف على هوياتهم.

العملية تاتي في إطار الحرب التي تشنها المصالح الأمنية بمرتيل على مقاهي الشيشة وسط المدينة وبطريق “كابو نيغرو” نخص بالذكر “مطعم ” الذي تحول الى مقهى للشيشة تلجه القاصرات والمدمين على المخدرات القوية والصلبة وجميع الأنواع الاقراص المهلوسة.

وقد لقيت هاته الحملة التي خاضتها المصالح الامنية وبتنسيق مع السلطات المحلية وتحت الإشراف رئيس مفوضية امن مرتيل وبتوجيه من والي أمن تطوان “محمد الوليدي”.

وطالبت ساكنة مدينة مرتيل، السلطات المنتخب أن تتحمل مسؤوليتها للحد من الظاهرة وذلك عبر التشدد في منح الرخص لمثل هاته المحلات المشبوهة، من أجل وضع حد لرخص المقاهي والمطاعم التي يعمد ملاكها إلى تحويلها إلى محلات لترويج الشيشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *