700 دار نشر من 45 دولة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

موقع هاشتاغ – متابعة الدار البيضاء

تحتضن مدينة الدار البيضاء،ما بين 8 و 18 فبراير الجاري، الدورة الرابعة والعشرين من المعرض الدولي للنشر والكتاب، وتحل دولة مصر «ضيفة شرف» المعرض هذا العام.

وافتتح ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، أمس الخميس، فعاليات الدورة الحالية للمعرض، إذ قام بزيارة العديد من أروقة الدول المشاركة في المعرض، وأيضاً بعض أروقة دور النشر.

وسيكون زوار المعرض هاته السنة على موعد مع أكثر من 700 عارض ينتمون إلى 45 بلدا؛ من العالم العربي وأيضا افريقيا وأوروبا وأمريكا.

وبحسب وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، فإن المعرض سيشهد مشاركة نحو 350 متدخلا من الباحثين والمبدعين من المغرب وخارجه، مع تنظيم 14 نشاطا في اليوم.

وكشف في تصريحات سابقة لوسائل إعلام محلية، أن برنامج هذه الدورة سيشمل الاحتفاء بالشاعر الطوارقي جواد، الفائز بجائزة الأركانة العالمية للشعر، إلى جانب تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، التي ينظمها المركز العربي للأدب الجغرافي، وكذا حفل تسليم جائزة القراءة التي تنظمها شبكة القراءة بالمغرب.

وتشارك دولة مصر «ضيفة شرف» بوفد كبير ترأسه وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ومعها أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.