بداية البلوكاج.. عمدة طنجة يرفض قرار الداخلية بإغلاق المدينة بسبب تفشي كورونا

في الوقت الذي قررت السلطات العمومية بمدينة طنجة في شخص والي طنجة تطوان الحسيمة، تقييد حركة السفر بالمدينة خلال عطلة عيد الأضحى، وسط مخاوف من انتشار وباء كوفيد-19 بسبب التنقلات المكثفة التي يشهدها هذا العيد عادة، خرج البشير العبدلاوب، عمدة طنجة ليرفض هذا القرار.

العبدلاوي، رفض قرار الداخلية بإغلاق مدينة طنجة بسبب انتشار فيروس كورونا، مشيراً أن المدينة تعيش لحظة صعبة خلال المرحلة الحالية المتزامنة مع فصل الصيف وعيد الأضحى.

وأضاف العبدلاوي، خلال انعقاد دورة مجلس جماعة طنجة، أمس الخميس، أنه طلب من وزير الداخلية إعادة تصنيف المدينة ضمن منطقة التخفيف رقم واحد، مشيراً مواجهة الفيروس يستدعي » اتخاذ اجراءات وتدابير، وليس فقط إغلاق المحلات والمنازل على الناس ومنعهم من ارتياد البحر »،

حيث طالب بتأجيل « الإغلاق لشهر أو أسبوعين على الأقل خلال الفترة الحالية، وفي حال استمر الوباء إغلاق المدينة بشكل كامل ».

وأبرز المسؤول الجماعي عن حزب العدالة والتنمية الذي تطرق للوضع الصحي بالمدينة، أن الحل يكمن في إغلاق المناطق التي شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات وليس مدينة طنجة بأكملها، وكذا تعزيز العرض الصحي في المدينة، داعيا لفتح شواطئ المدينة في وجه الساكنة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *