البوليساريو تتابع الصحراويين بسبب كشف حقيقة فيروس كورونا داخل مخيمات تندوف

اكدت عدة مصادر صحفية ، ان البوليساريو قامت في الايام الاخيرة بحملة استدعاءات غير معلنة ضد كل من نشر رواية مخالفة للرواية الرسمية حول انتشار فيروس كورونا بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
ووجه وكيل الجمهورية استدعاءات لبعض الاطباء والمدونين بعد نشرهم لتدوينات او مقاطع صوتية عبر تطبيق الواتساب تقدم رواية مخالفة للرواية الرسميةن كما مورست ضغوطات مباشر على بعض ممن تم استدعائهم وتم ارغامهم على تغيير اقوالهم ونشر اراء مخالفة لاقوالهم السابقة.

وكشف مصدر قضائي تتبع للبوليساريو ، أنه ستتم متابعة كل الاطباء الذين سربوا معلومات حول الوضع الصحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم توجيه تهمة اثارة الهلع والتشكيك في قدرات البوليساريو ، لبعض الدكاترة المقيمين في الخارج خاصة اسبانيا، وسيتم استدعائهم حال وصولهم للمخيم.

و وصلت سيارة لشرطة البوليساريو مرتين للبحث عن أحد الاشخاص الذي قدم تصريحات لا تتوافق والموقف الرسمي من فيروس كورونا.
وانتقدت بعض العائلات والمتضامنين الاسبان حملة المضايقات التي تعرض لها احد الدكاترة بالمخيمات بعد نشره لمقاطع صوتية عبر تطبيق الواتساب تتحدث عن واقع انتشار فيروس كورونا بمخيمات اللاجئين.

ياتي هذا التطور بعد صدور تقرير عن مجلس حقوق الانسان العالمي ينتقد تعامل البوليساريو مع بعض المدونين الذين ينتقدون السياسة النظامية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *