91 مليون دولار أرباح محققة لـ”تويتر” لأول مرة في تاريخها

موقع هاشتاغ – وكالات

حققت شركة “تويتر”، المختصة بالتدوينات القصيرة، أرباحا صافية لأول مرة في تاريخها، بلغت خلال الربع الأخير من العام الماضي 91.08 مليون دولار، بحسب ما أعلنت الشركة، أمس الخميس.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 17%، ما يعني زيادة السهم أكثر من 47% مقارنة بالعام 2016.

وقالت “تويتر” إن معدل المستخدمين النشطين يوميا ارتفع بنسبة 12%، كما صرح محلل لوكالة بلومبيرغ أن الشركة تشهد أيضا زيادة في وقت المشاركة.

وكشف تقرير لموقع “ريكود” أنه رغم هذه الإيرادات غير المتوقعة فإن قاعدة المستخدمين لم تنمُ على الإطلاق، في حين توقع المحللون زيادة بنحو مليون مستخدم.

ومع ذلك، وكما لاحظت وكالة بلومبيرغ، فقد كثفت الشركة جهودها لإغلاق الحسابات الوهمية، فضلا عن تلك الرسائل غير المرغوب فيها والمحتوى الخبيث، لذلك فمن المرجح أن قاعدة المستخدم الأساسية لم تنمُ بسبب الحسابات غير المستقرة.

في الوقت نفسه، استقر متوسط عدد مستخدمي الموقع شهريا، مقارنة بالربع الثالث من العام الجاري، لكنه ارتفع بنسبة 4% عن الربع الأخير من عام 2016.

وقال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”: إن “الربع الأخير كان نهاية قوية للعام، فقد عدنا إلى نمو الإيرادات”.

وبلغ صافي الأرباح خلال الربع الأخير من العام الماضي 91.08 مليون دولار، بما يعادل 0.12 دولار للسهم الواحد، مقابل خسائر قدرها 167.05 مليون دولار، بما يعادل 0.23 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام السابق له.

وزادت إيرادات الشركة بنسبة 2% إلى 731.56 مليون دولار، مقابل 717.21 مليون دولار خلال الربع الأخير من عام 2016، في حين كان المحللون يتوقعون تحقيق إيرادات قدرها 686.06 مليون دولار خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.