تنطلق قريباً خطة إنقاذ قطاع السياحة المغربي المحاصر بآثار جائحة فيروس كورونا. حيث تتضمن حزمة من الإجراءات التي وصفها المكتب الوطني المغربي للسياحة أنها ثورية ، ومن شأنها إحياء الوجهات السياحية بالمغرب والترويج لها. هذه الخطة الذي أطلق عليها اسم « قم بزيارة المغرب » ، vist morroco .
بحسب صحيفة » الإيكونوميست » اليومية ، فإن هذه الخطة تتضمن تدابير تهدف الى الانتعاش السياحي و كذا منهجبة الترويج للوجهات السياحية بالمغرب ، فضلا عن استراتيجية تسويقية وتجارية على المستويات الدولية والوطنية والمؤسسية. فبشكل ملموس ، يعتمد ONMT على قهر وتطوير حصة السوق بدلاً من السباق التقليدي لعدد المسافرين, فوفق تفاصيل الصحيفة ، تهدف الاستراتيجية إلى « تطوير عروض أكثر جاذبية للمواطنين ، وقبل كل شيء ، إضفاء الطابع الديمقراطي على النقل الجوي بين الأقاليم ». بإعداد هذه الخطة ، التي يتوقع المكتب إنقاذ العام من خلال الاستفادة من موسم الصيف الذي سيتزامن مع الحصانة الجماعية الدولية من أجل تشجيع واستقطاب « شهية السائحين للسفر والاستمتاع في عام 2021 ».
وكشفت الصحيفة ، بالإضافة إلى ذلك ، أن المكتب سيكشف النقاب عن استراتيجية اتصال عملاقة جاهزة منذ عدة أشهر ،في اللحظة المناسبة. لكن الصحيفة حذرت من أن المكتب الوطني المغربي للسياحة سيكون له مصلحة في « توقع الاهتمام المتجدد بالسفر والسياحة » في الوقت الذي لم يحد فيه المجتمع الدولي من انتشار Covid-19.
كما تجادل الصحيفة بأن الاستراتيجية ، الناتجة عن العديد من « الدراسات والمعايير الدولية » ، ستكون مستعرضة لجميع أسواق الإصدار بدلاً من نموذج سياقي فيما يتعلق بكل بلد مستهدف. جعلت الدراسات والاستطلاعات المختلفة من الممكن التحليل المتعمق للسلوكيات الجديدة (المرونة) وتوقعات المسافرين إلى المغرب.