على كل من إشترى عربة مستعملة أن يقدم، في أجل أقصاه 15 يومآ من تاريخ المصادقة على توقيع البائع والمشتري، ملف طلب نقل الملكية إلى مركز التسجيل التابع لمقر إقامته.
يتكون ملف الطلب من :
1- شراء مطبوع خاص بطريقة شراء العربة هل هي بالدفع الكامل نقدا أم بالسلف
2- شراء الإستمارة الرمادية BII أو BI (هي عبارة عن كارت كريز مؤقتة) مع أداء رسوم التسجيل والتنبر ويتضمن :
– تصريح مشتري العربة معبأ كما ينبغي وموقع عليه.
– المصادقة المتزامنة لتوقيعي البائع والمشتري.
– شهادة الفحص التقني مسلمة من قبل هذا الإخير يشهدون فيها أن العربة في حالة جيدة ويمكنها السير بدون مخاطر.
– النسخة الأصلية من البطاقة الرمادية وتحمل اسم البائع.
3- وثائق إثبات محل الإقامة :
– بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون شركة : نسخة مصادق عليها مطابقة للأصل من بطاقة التعريف الوطنية سارية الصلاحية وبها عنوان تابع لسلطة مركز التسجيل.
– بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون شركة : شهادة تسجيل في السجل التجاري أو نسخة مصادق عليها مطابقة للأصل من السجل التجاري بحيث يكون العنوان المذكور فيها تابع لسلطة مركز التسجيل.