انشقاقات في حزب منيب!!

لا يزال المنسحبون من الحزب الاشتراكي الموحد، يسعون إلى هيكلة تنظيمهم داخل تيار « اليسار الوحدوي »، وذلك في سياق الاستعدادات للاندماج مع حزبي الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والمؤتمر الوطني الاتحادي، في حزب « فيدرالية اليسار ».

وأعلنت سكرتارية اليسار الوحدوي، في بلاغ له، عن تشكيلة لجنة للمتابعة، بعدما صادقت على لائحة أعضائها في اجتماعها المنعقد نهاية الأسبوع الماضي، وسيعهد لهذه اللجنة الإشراف على الخطوات التي سيتخذها أعضاء المكون إلى غاية الاندماج.

وأكدت الجهة ذاتها، على اختيار محمد الساسي منسقا للجنة المذكورة ومصطفى الشافعي نائبا له، كما تضم اللجنة في عضويتها كلا من محمد حفيظ، والنائب البرلماني السابق مصطفى شناوي، وفاطمة الزهراء الشافعي، وكمال السعيدي، ومنذر السهامي، وزينب إحسان، ومحمد العيساوي، عمر الحياني، فتح الله حافظي، عوض السباعي، يوسف الشاوي، حسن الصمدي، خالد راحل، وكلهم من القيادة السابقة للحزب الاشتراكي الموحد.

وخلال الاجتماع ذاته، تم تكليف اللجنة باستكمال تشكيلة ممثلي اليسار الوحدوي في الهيئتين التقريرية والتنفيذية لفيدرالية اليسار، والدعوة لاجتماع المجلس الوطني للمكون بهدف المصادقة على مشاريع أوراق المؤتمر الاندماجي.

وعهد للجنة كذلك، الدعوة عند الاقتضاء لاجتماع ثان للسكرتارية حسب الظروف، وكذا حث كافة مناضلي اليسار الوحدوي على تسريع وتيرة التحضير للمؤتمر الاندماجي والحرص على بذل أقصى الجهود الممكنة لإنجاحه.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *