خطير.. مرشح عن حزب أخنوش يترامي على أراضي الغير بميدلت

هاشتاغ.ميدلت

اهتزت منطقة بولعجول الواقعة في النفوذ الترابي لإقليم ميدلت، مؤخراً، على وقع فضيحة من العيار الثقيل والتي تجسد للشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ بطلها مرشح ومسؤول حزبي في حزب التجمع الوطني للأحرار وذلك على خلفية الترامي على اراضي سلالية.

وتعود تفاصيل هذه الفضيحة، بحسب تصريحات المتضررين الى الأيام الفارطة،  بعدما أقدم المرشح المعروف بالمنطقة الى استعمال ما أوتي من نفوذ مستغلا بذلك الهفوة والتي تتجلى في الحالة الصحية لأب أحد المتضررين المكفوف، حيث قام بالترامي على أراضي تابعة للملك السلالي وتخضع لمجموعة من الضوابط القانونية دون التشاور مع أعضاء القبيلة.

وأكد ذات المتضررين بأن المرشح حول مجرى أحد السواقي الوهمية الى اتجاه آخر عبر الترامي على أحد الأراضي السلالية، دون أي بند قانوني ليقوم بتحفيظها دون إظهار اي ساقية وفق وثيقة يتوفر عليها المتضررون، مع العلم أن هذه السواقي تتواجد على مستوى مزرعته والتي ربطها بأحواض تخزن الماء، مما قد يحرم المنطقة من الماء وبالتالي قد يتسبب ذلك في العطش.

وأوردت نفس التصريحات بأن المرشح المعروف بالمنطقة، قام بفعلته دون علم قبائل ايت رحو أوعلي وآيت ايعقوب،  بعدما وعدهم بالتعويض غير انه بعد تحفيظه للارض التي ترامى عليها خلف وعده مما زاد الأمور تعقيدا.

وحمل المتضررون المسؤولية لنواب الأراضي السلالية بسبب تواطؤهم مع المرشح، وعدم اخبار القبائل المتضررة بنية المرشح الترامي على تلك الأراضي، مطالبين من السلطات المختصة بالتدخل لوقف نزيف الترامي على أراضي الغير والسلالية وحماية من شطط المرشح عن حزب أخنوش الذي سبق له أن كان موضوع شكايات عديدة بسبب استنزاف الفرشة المائية.

وفي هذا السياق، كما هو معلوم، فإن المرشح معروف بتناقضه خاصة أنه سبق أن تحدث اشكالية الماء وبعض المشاكل التي تهم المنطقة، غير أن واقعة الترامي على أراضي قلب الأمر رأسا على عقب ووضعته في ورطة حقيقية مما يفتح باب التساءل عن ما إذا كان هذا المرشح سيراجع حساباته مع الساكنة أم سيمضي في شططه واستغلال مناصبه الانتخابية التي منحتها إياه الساكنة؟.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *