هل سيزور نتانيهو المغرب في أبريل القادم؟

بعد أن نفت الحكومة المغربية، الخميس الماضي، وجود أية زيارة مرتقبة لرئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى المملكة، كشفت معاريف الناطقة بالعبرية مؤخرًا عن نية بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، زيارة السودان قبيل الانتخابات الإسرائيلية وفق مانقلته جريدة العربي الجديد القطرية.

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو يبذل حاليا جهودا كبيرة من أجل تنظيم زيارة له إلى إحدى الدول العربية أو الإسلامية، قبل موعد إجراء الانتخابات العامة في التاسع من أبريل القادم.

ونوهت الصحيفة في تقرير أعده معلقها للشؤون الاستخبارية يوسي ميلمان، إلى أن نتنياهو أوكل مهمة إجراء الاتصالات الهادفة إلى تحقيق هذا الإنجاز إلى مجلس الأمن القومي في ديوانه الذي يرأسه مئير بن شابات، لافتا إلى أن السعي لتنظيم هذه الزيارة “سيوظف ضمن الحملة الانتخابية ولمواجهة خصوم حزب الليكود” الذي يقوده نتنياهو.

وأشار ميلمان إلى أن نتنياهو معني بتنظيم زيارة للمغرب أو السودان، على اعتبار أن مثل هذا التطور سيقدمه كإنجاز أمام الجمهور الإسرائيلي.

واستدرك أن تدشين علاقات دبلوماسية مع السودان لم يعد ممكنا في أعقاب ردة الفعل الجماهيرية والسياسية العارمة التي تفجرت في الخرطوم، مشيرا إلى أن الرئيس السوداني عمر البشير بات يعي أن زيارة نتنياهو للخرطوم ستمثل مخاطرة كبيرة له ولنظامه.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *