إغتصاب فتاة من طرف أبيها وعمها.. والقضاء يدخل على الخط

متابعة
غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة، قضت أمس الثلاثاء 5 ماي الجاري، بالحكم على شقيقين بـ 40 سنة سجنا نافذا، مع أولى الجلسات التي تباشر عن بعد « محاكمة عن بعد » في إطار الاحترازات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجاء الحكم على الشقيقين بعد متابعتهما في حالة اعتقال بجناية « هتك عرض فتاة قاصر بالعنف »، حيث يعتبران على التوالي أب وعم الفتاة والبالغين 48 سنة و40 سنة، وحكمت على كل واحد منهما بـ 20 سنة سجنا نافذا.

وكان المتهمان قد تم اعتقالهما من طرف عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لهشتوكة التابعة لسرية الجديدة، وتم تقديمهما في حالة اعتقال بتهمة هتك عرض فتاة قاصر البالغة من العمر 15 سنة والتي هي ابنة المتهم الأول البالغ 48 سنة.

وتمت أطوار جلسة المحاكمة عن بعد، وتابعها المتهمان من داخل السجن المحلي بالجديدة، حيث اعترفا خلالها بالمنسوب إليهما، إذ أقر الأب باعتدائه على ابنته القاصر جنسيا، وأنه دأب على ذلك عند شربه الخمر، وهو الأمر نفسه بالنسبة لعمها الذي أكد الاعتداء الجنسي عليها لكن برضاها.

وانطلقت أولى جلسات المحاكمة عن بعد بالمحكمة الابتدائية بالجديدة الاثنين الأخير، باعتماد تقنيات التواصل عن بعد بتنسيق مع إدارة السجن المحلي بالجديدة، حيث تم خلالها رقمنة الجلسات والاستماع لعدد من المتهمين المعتقلين والمتابعين في عدد من القضايا، باستخدام وسائل التواصل المرئية والمسموعة، من أجل إتاحة الفرصة لجميع الأطراف لمتابعة الوقائع بصورة واضحة ومباشرة، وتفعيل نظام رقمي جديد في إطار الاحترازات الضرورية التي دعت إليها المملكة المغربية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا بالمحاكم المغربية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *