أجهزة للغش في الإمتحان تُورّط طلاب بطنجة

تمكنت عناصر فرقة الاستعلام الجنائي و الدعم التقني للأبحاث بتنسيق مع فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية التابعين للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة ، مساء اليوم الاثنين 13 يونيو الجاري، من توقيف 03 طلاب يبلغون من العمر مابين 20 و 23 سنة، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وذكر مصدر موقع “هاشتاغ” أن مصالح الأمن الوطني بطنجة، كانت قد رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع أجهزة إلكترونية موجهة للاستعمال في الغش في الامتحانات الدراسية، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيهم و استدراجهم وتوقيفهم وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج هذه الأجهزة المهربة.

كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل أحد المشتبه فيهما، وفق المصدر ذاته، عن حجز 04 اجهزة من نوع Vip Pro مرفوقة ب03 سماعات دقيقة لاسلكية اضافة الى ثمانية واجهات لنفس الاجهزة ، علاوة على 59 بطارية تخص هذه الأجهزة الإلكترونية. و مجموعة من الشرائح الهاتفية و 25 حاملة شرائح تستعمل في عمليات الغش .، و هواتف نقالة .

هذا وتم ، كما يضيف المصدر نفسه، إخضاع اثنان من الطلبة المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، في حين يتابع الطالب الثالث في حالة سراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.