استئنافية البيضاء تصدر قرارها في حق المدعو ” ابو النعيم”

أصدرت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، قرارها في الملف  الذي يتابع فيه المدعو  أبو النعيم.

وأيدت المحكمة الحكم الابتدائي، والذي قضى بالحكم على عبد الحميد أبو النعيم، بالحبس سنة حبسا نافذة وغرامة مالية ألفي درهم.

وجاء هذا الحكم بعد توجيه صك الاتهام لأبو النعيم ويتضمن، التحريض بواسطة الأنظمة المعلوماتية على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، والتحريض على عرقلة أشغال أمرت بها السلطة والتحريض على الكراهية ».

وكان أبو النعيم قد قال، من خلال شريط فيديو أن « البلد ارتد عن دينه وكفر بعد إيمانه وأصبح دار حرب وليس دار سلام”
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، والذي صدر بعد توقيف المعني بالأمر أن المدعو  » أبو النعيم » كان قد ظهر في شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائط الاتصال الجماهيري، وهو يدلي بتصريحات تتضمن تحريضا على العنف والكراهية، وتتضمن عناصر تأسيسية لأفعال إجرامية تنطوي على المس الخطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخيس جهود السلطات العمومية لمكافحة وباء كورونا المستجد.
وأضاف المصدر ذاته أنه قد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجريه المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن أسباب وخلفيات نشر هذا الشريط التحريضي، الذي يتضمن تكفيرا للدولة ومؤسساتها، علاوة على تحديد كل الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *