الكاف يفتح تحقيق في واقعة التصريحات العدائية تجاه المغرب خلال افتتاح الشان بالجزائر

من المنتظر أن يفتح الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، تحقيقا في واقعة التصريحات العِدائية التي شهدها حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين “الشان” بالجزائر، مؤكداً أن ما تم تداوله على هامش المباراة الافتتاحية لا يعكس وجهات نظر الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية.

وأفاد الكاف في بيان أصدره: “: وفقًا للنظام الأساسي واللوائح الخاصة به ولوائح الفيفا، يجب على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية”.

وأضاف البيان: “أُطلع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على بعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية الجزائر 2022 يوم الجمعة 13 يناير 2023 في الجزائر العاصمة”.

وتابع المصدرذاته: “هذه البيانات السياسية ليست خاصة بـالـ ولا تعكس وجهة نظر أو رأيه كمنظمة محايدة سياسيا سنجري تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل الافتتاح تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـ وإلى أي مدى. ستقدم تقرير النتائج التي تم التوصل إليها في الوقت المناسب”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد راسلت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك تنديدا بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة افريقيا للاعبين المحليين​​ بالجزائر،​ بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم،​ بعد​ القاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت باي صلة​ للشأن الكروي.

وخلال حفل افتتاح “الشان” بالجزائر، تم تمرير تصريحات عدائية تحث على الكراهية وتناهض الوحدة الترابية للمملكة المغربية

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *