المغرب يطلب من إسبانيا تسليمها مغربي.. ومحاكم مدريد تنظر في القضية

نظرت المحكمة الوطنية الإسبانية، أمس الإثنين، في طلب تقدّمت به السلطات المغربية من أجل تسليم مغربي يشتبه في تورّطه في تسهيل دخول أجنبي (من جنسية إسبانية) بطريقة غير شرعية إلى المغرب.

ووفق وسائل إعلام إسبانية، سبق أن اعتقل هذا المتهم حوالي 20 مرّة داخل التراب الإسباني في قضايا عدة ترتبط بجرائم السّرقة والتزوير والقتل العمد والتنظيم الإجرامي والاختطاف والحيازة غير القانونية للسلاح والاتجار بالمخدرات.

ووفق المصدر ذاته فإن المتهم المطلوب لدى المغرب بدأ مسيرته الإجرامية عندما كان يبلغ من العمر 20 عامًا فقط، حيث تم اعتقاله في كورنيلا (برشلونة) بتهمة سرقة سيارة، لتتراكم بعد ذلك اعتقالاته وتصل إلى حالة اعتقال كل عام.

وأبرز ذات المصدر أنه خلال السنوات الماضية وسّع “ساردينا” نشاطه الإجرامي من السرقة إلى السطو العنيف، إذ يعتبر مسؤولا عن العديد من عمليات الخطف والقتل العمد والاتجار بالمخدرات والتهديد والتنظيم الإجرامي.

وقام المعني بالأمر، في مرّات عدّة، بتكوين فرق لتنفيذ اعتداءات عنيفة ضد شبكات الاتجار بالمخدّرات بهدف السطو على شحناتها، كما لجأ في عمليات أخرى إلى أساليب شبيهة بالتي تستخدمها الشرطة وهي التنكر في هيئة زبائن.