الوكالة الحضرية لأكادير تعمم خدماتها الإلكترونية للحفاظ على استمرارية المرفق العام

هاشتاغ:
أطلقت الوكالة الحضرية لأكادير سلسلة من التدابير والإجراءات لضمان استمرارية تقديم الخدمة العمومية للمرتفقين أثناء حالة الطوارئ الصحية، وذلك في سياق التعبئة العامة التي يشهدها المغرب لمكافحة الاثار الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح بلاغ للوكالة أنها عبأت كل طاقاتها لتفعيل منظومة متكاملة من الخدمات غير المادية، وذلك من خلال الارتقاء بالبوابة الإلكترونية للمؤسسة، ” www.aua.ma”، والتي تحولت إلى منصة تواصل وتبادل بامتياز، ترتب عنها تفاعل دائم ومستمر مع المحيط الخارجي.

وأضاف البلاغ أن الخدمات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية للشركاء والمستثمرين الاقتصاديين وعموم المواطنين أتاحت سهولة الاستفادة من طلب الحصول على مذكرة المعلومات التعميرية عن بعد، ووضع الطلبات والشكايات، وأداء مقابل الخدمات المقدمة.

كما تتيح هذه البوابة كذلك امكانية الاستفادة من الدراسة القبلية للمشاريع الكبرى، والاطلاع بشكل تفاعلي على جل وثائق التعمير المصادق عليها، بالإضافة إلى إمكانية التواصل، وطلب موعد مع مدير ومسؤولي الوكالة.

وفي نفس السياق، أنشأت الوكالة الحضرية لأكادير مكتب ضبط رقمي للتوصل بكافة المراسلات بشكل إلكتروني، وحساب خاص على موقع الفايس بوك (Facebook)، لتتمكن من التواصل والتفاعل الفوري، والإجابة بسرعة عن أسئلة المواطنين.

وخلص البلاغ إلى القول بأن هذه التدابير والإجراءات، التي تأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الصادرة عن وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فهي في الوقت ذاته تندرج في سياق إرساء أسس الوكالة الحضرية الرقمية كهدف استراتيجي يرمي إلى رقمنة الخدمات الإدارية والانتقال إلى الإدارة الإلكترونية في أفق سنة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.