انطلاق “الأولمبية الشتوية” في سيول بمشاركة بيونغ يانغ

موقع هاشتاغ – متابعة

انطلقت، اليوم الجمعة، في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، بمشاركة كوريا الشمالية، وبحضور الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إين، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، وقادة 16 دولة.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية الرسمية أن حفل افتتاح الأولمبياد بدأ بالألعاب النارية التي زينت سماء “بلازا أولمبياد بيونغ تشانغ”.

ويشارك في أولمبياد بيونغ تشانغ نحو 2900 رياضي من 92 دولة حول العالم، حيث يتنافسون للحصول على 102 ميدالية ذهبية.

وسيقوم الفريقان الكوريان الجنوبي والشمالي بمسيرة مشتركة تحت علم موحد يرمز لشبه الجزيرة الكورية.

ووصلت شعلة الأولمبياد إلى مدينة بيونغ تشانغ صباح الجمعة، ولكن لم يتم حتى الآن الإعلان عن آخر حامل للشعلة الذي سيوقد الشعلة الأولمبية في الملعب الرئيسي.

وتشارك كوريا الجنوبية بفريق يتكون من 146 لاعبا، وتهدف إلى الحصول على المركز الرابع من بين الدول المشاركة بإحراز 8 ميداليات ذهبية.

وأرسلت بيونغ يانغ فريقا يتكون من 22 لاعبا سيتنافسون في 4 ألعاب. كما وصل وفد كوري شمالي رفيع المستوى إلى الجارة الجنوبية في زيارة تاريخية بهذه المناسبة.

وشمل الوفد الذي يرأسه رئيس مجلس الشعب الأعلى، كيم يونغ نام، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يو- جونغ، ومدير لجنة الإرشادات الرياضية، تشوي هوي، ورئيس لجنة السلام والوحدة، لي سون كوون.

ويشارك وفد كوريا الشمالية في بيونغ تشانغ في حفل افتتاح الألعاب بحضور نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، ورئيس وزراء اليابان، شينزو آبي.

يذكر أن أولمبياد بيونغ تشانغ 2018، الذي من المقرر استمراره حتى يوم 25 فبراير الجاري، هي أول دورة أولمبية تقام في كوريا الجنوبية منذ دورة الألعاب الصيفية في سيئول عام 1988.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.