ترامب يعين بروفيسور مغربي للإشراف على تطوير لقاح للفيروس

عين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المغربي منصف السلاوي، للإشراف على تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد.

ونقل مراسل قناة “سي إن إن”، أن السلاوي، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي السابق لشركة “غلاكسو سميثكلاين”، سيعمل رفقة جنرال أميركي، من أجل قيادة الجهود الفيدرالية، بهدف تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد.

من جانبها، نقلت وكالة رويترز، أن السلاوي، الطبيب والباحث المغربي، سيعمل برفقة الجراح العام في الولايات المتحدة غوستاف بيرنا، وسيشرف على جهود تطوير اللقاح واختباره وإنتاجه، في فترة زمنية قصيرة، لمكافحة الجائحة التي طالت العالم.

وأكد مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحسب روترز، أن التعيين سيأتي ضمن ما يسمى رسميا عملية “Warp Speed”، وأضاف، “سيعمل الرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة “GlaxoSmithKline”، منصف السلاوي، مستشارا رئيسيا للعملية، وسيتولى الجنرال الأمريكي جوستاف بيرنا منصب رئيس العمليات”.

وكان السلاوي قد تحدث في الإعلام المغربي عن إمكانية وجود لقاح للفيروس، وقال إن الخبراء اليوم يسارعون الزمن من أجل إيجاد علاج فعال للفيروس، في أقرب الأجال.

وكشف الدكتور المغربي المقيم في أمريكا حاليا، عن وجود أكثر من 30 لقاحا في مرحلة الاختبار الحيواني، إلى جانب لقاحين في مرحلة التجارب السريرية، محددا موعد نهاية هذه السنة للتأكد من نجاعة هذه اللقاحات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *