جهة الشرق: حالة شفاء جديدة تجعل وجدة مدينة خالية من فيروس كورونا

سجلت حالة شفاء جديدة مؤكدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بجهة الشرق ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين إلى غاية الساعة السادسة بعد زوال اليوم الإثنين إلى 172 حالة شفاء من مجموع 186 حالة إصابة مؤكدة.

وسجلت حالة الشفاء الجديدة خلال ال 24 ساعة الماضية على مستوى عمالة وجدة – أنكاد التي انضمت إلى باقي أقاليم الجهة الخالية حتى الآن من فيروس كورونا المستجد، حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.

وأوضح المصدر ذاته أنه لم تسجل أي حالة إصابة إضافية بالفيروس على مستوى الجهة خلال ال 26 ساعة الماضية، كما لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة المسجلة الذي استقر في حدود 8 وفيات، ضمنها 6 وفيات بعمالة وجدة – أنكاد، وحالتا وفاة بإقليم بركان.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء ال 172، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 64 حالة، متبوعة بأقاليم الناضور 41 وبركان 39 حالة ، والدريوش 10 حالات ، وتاوريرت 9 حالات وجرسيف 8 حالات، وفجيج (حالة واحدة).

وفي ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 186 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 70 حالة، مقابل 46 حالة ببركان و42 حالة بالناضور و10 حالات بإقليم الدريوش.

كما سجلت 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وأفادت معطيات المديرية الجهوية للصحة بأن عمالة وجدة – أنكاد وأقاليم تاوريرت وجرسيف وفجيج نجحت في وقف سلسلة انتقال وباء كوفيد 19، فيما يوجد ستة مصابين قيد العلاج بمستشفيات إقليمي بركان (5 حالات) والناضور (حالة واحدة).

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 71 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات ال26 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4774 حالة، موضحة أن نسبة الشفاء بلغت 4ر63 في المائة.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7532 حالة، فيما ارتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 200 حالة بعد تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *