خبير يكشف موعد نهاية موجة الحر بالمغرب

توقع الحسن يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل، مضيفا ان هذا الارتفاع في درجات الحرارة يأتي نتيجة صعود كثل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب، وسط شمال وشرق البلاد، والمعروفة بظاهرة الشرقي.

وأوضح يوعابد، أنه من المتوقع أن تستمر هذه الموجة الحرارية إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، وتشمل معظم مناطق البلاد خاصة منها الأقاليم الجنوبية، سوس، تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط والماس، سايس، والمناطق الداخلية لكل من الغرب، اللكوس والشاوية وعبدة بالإضافة الى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد خلال هذه الظهيرة بحول لله.

غير انه توقع أيضا، أن تبقى الأجواء حارة الى جد حارة خصوصا بالسهول الشمالية و الوسطى و بداخل منطقة سوس و أقاليمنا الجنوبية، هذا مع تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات رعدية و هبات لرياح تحت الرعد ودلك بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، سفوحه الشرقية وأقصى جنوب البلاد. فضلا عن هبات لرياح قوية نوعا ما بالسواحل الجنوبية، مرتفعات الأطلس والسهول الواقعة غرب الأطلس.

وتشهد معظم المناطق بالمغرب منذ أكثر من أسبوعين موجة من ارتفاع الحرارة، حيث تجاوزت في بعض المناطق أكثر من 48 درجة مئوية وستستمر الى غاية يوم الثلاثاء المقبل حسب مسؤول التواصل في مديرة الأرصاد الجوية الحسين يوعابد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.