فريق برتغالي يزيد من متاعب زياش

صدم نادي بنفيكا البرتغالي اللاعب الدولي المغربي، حكيم زياش، أياما قليلة بعد افتتاح مرحلة الانتقالات الشتوية الأوربية.

وأوردت صحيفة “ريكورد“، البرتغالية، أن مسؤولي بنفيكا رفضوا عرضا مقدما من نادي تشيلسي يقضي بدفع الأخير مبلغا نقديا قدره 75 مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى المغربي حكيم زياش لانتداب الأرجنتيني، إنزو فيرنانديز.

وحسب ذات الصحيفة البرتغالية فإن رئيس بنفيكا، قد رفض العرض، داعيا إلى رفع القيمة المالية، حيث يصر العقد الجزائي الذي يربط إنزو ببنفيكا على ضرورة دفع ما قيمته 112 مليون جنيه استرليني مقابل التخلي عنه بشكل نهائي.

ويعيش حكيم زياش وضعا غريبا في نادي تشيلسي فالأخير يرفض مقترح الرحيل عن الفريق اللندني في حال طلب منه تخفيض راتبه البالغ ثمانية ملايين أورو سنويا.

هذا، ويعتبر الدولي المغربي حكيم زياش، أحد أبرز اللاعبين المساهمين في المسيرة التاريخية والاستثنائية لأسود الأطلس في مونديال قطر، ليصبح موضع اهتمام العديد من الأندية، بما في ذلك نيوكاسل الإنجليزي.

إلا أن زياش لديه مطالب وشروط من اجل الانتقال إلى فريق آخر، لا يمكن بدونها القبول بمغادرة قلعة الفريق اللندني تشيلسي.

وبمجرد عودته إلى ستامفورد بريدج، كان اللاعب البالغ من العمر 29 سنة، محط أنظار العديد من الأندية.

وإلى جانب نادي ميلان الإيطالي الذي لم يتمكن من التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الأخيرة ولكنه لا يزال حريصًا على القيام بذلك خلال فترة الانتقالات المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز في يناير، هناك أيضًا نيوكاسل الذين يحاولون خطف اللاعب.

وقد حدد نجم تشيلسي بالفعل شروطه لتوقيع أي عقد جديد، حيث يطلب حكيم زياش ما بين 7 إلى 8 مليون أورو سنويًا (118-135000 جنيه إسترليني في الأسبوع) للانضمام إلى فريق جديد.

وفي تصريح لموقع Soccer News، كشف الصحفي « جيانلوكا دي مارزيو » الذي يهتم بسوق انتقالات اللاعبين، أن فريق نيوكاسل سيقترب من البلوز لمناقشة انتقال لاعب خط الوسط الهجومي من تشيلسي الشهر المقبل. حيث يسعى نيوكاسل للحصول على مرتبة تخوله اللعب في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف  » مارزيو » قائلا، أنه يبقى فقط أن نرى ما إذا كان قادة النادي الإنجليزي قادرين على تلبية شروط زياش. مشيرا إلى أن نادي اسي ميلان « غير مؤهل » للحصول على اللاعب بسبب الصعوبات المالية التي يمر منها الفريق.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *