كوفيد-19 .. عدم تسجيل أي إصابة بجهة درعة تافيلالت لليوم الرابع على التوالي

لم يتم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

وتتوزع حالات الإصابة بجهة درعة تافيلالت، التي استقرت في 586 حالة، بين أقاليم ورزازات (503)، وميدلت (52)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (7).

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت عن تماثل خمس حالات جديدة للشفاء، خلال الساعات ال24 الماضية، من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الأمر بخمسة أشخاص ينحدرون من إقليم ورزازات غادروا المستشفى الإقليمي، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من فيروس كورونا المستجد.

وتماثل هؤلاء الأشخاص للشفاء من فيروس كورونا المستجد وفقا للبروتوكول العلاجي المعتمد من قبل وزارة الصحة، ليرتفع عدد المتعافين في جهة درعة تافيلالت إلى 519 شخصا.

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 438 حالة بإقليم ورزازات، و51 حالة بإقليم ميدلت، و13 حالة بإقليم زاكورة، و10 حالات بإقليم تنغير، و7 حالات بإقليم الرشيدية.

وبلغت نسبة الشفاء بجهة درعة تافيلالت 88 في المائة، في حين وصلت نسبة الحالات قيد العلاج إلى 11 في المائة، ونسبة الوفيات 1 في المائة (أربع حالات).

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة، 5247 حالة.

وتتوزع هذه الحالات المستبعدة بين أقاليم ورزازات (1851 حالة) وميدلت (1522 حالة)، والرشيدية (785 حالة)، وتنغير (618 حالة) وزاكورة (471 حالة).

وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 110 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الأربعاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7133 حالة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *